آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

بالوثيقة.. الكاظمي يكلف قائدين جديدين لعمليات الكرخ والرصافة

سياسة | 20-07-2021, 22:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدر القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، امرا بتعيين ضباط قادة لقيادتي عمليات بغداد الرصافة والكرخ.

واظهرت وثيقة صادرة عن القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي تلقتها (بغداد اليوم): "نقل اللواء سعد محسن عريبي من منصب قائد الفرقة السادسة ويكلف بمهام منصب قائد المقر المتقدم لعمليات بغداد الكرخ".

وبحسب الوثيقة انه "يكلف اللواء ظافر عبد راضي بمهام منصب قائد المقر المتقدم لعمليات بغداد الرصافة"، موجها الجهات ذات العلاقة بـ"تنفيذ الامر".

وكان مصدر امني افاد، اليوم الثلاثاء، بإعادة الكاظمي تشكيل قيادة عمليات الكرخ واخرى في الرصافة، مبينا ان الأخير كلف اللواء ظافر المحمداوي قائد للرصافة وسعد العريبي للكرخ.

وترأس رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، امس الإثنين، اجتماعا طارئاً ضم القيادات العسكرية والأمنية والإستخبارية، على خلفية الاعتداء الإرهابي بالتفجير الجبان الذي شهدته مدينة الصدر.

ووجّه الكاظمي بمحاسبة أي قائد أو ضابط يثبت تقصيره عن أداء واجبه، والتحقيق معه وإحالته الى المحكمة المختصة، فيما شدد على قواتنا الأمنية أن تبقى العين التي لا تنام من أجل أمن العراقيين وسلامتهم ، وأن يستنفر العمل الإستخباري بكل طاقاته، وبضربات إستباقية دقيقة، من أجل أن لا يبقى للإرهاب ملاذ أو حاضنة في أي مكان.

وأعلنت خلية الاعلام الأمني، امس الاثنين، عن انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع بسوق الوحيلات بمدينة الصدر ما اسفر عن وقوع عدد من الضحايا بين شهيد وجريح.