آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الكاظمي يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء اليوناني

سياسة | 20-07-2021, 18:09 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

تلقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس متسوتاكيس، قدم فيه التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وأعرب فيه أيضاً عن تعازي اليونان حكومة وشعباً للعراق في ضحايا التفجير الإرهابي الذي شهدته يوم أمس مدينة الصدر في بغداد.

وقال بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، تلقته (بغداد اليوم)، ان "متسوتاكيس اعرب خلال الاتصال عن تضامن اليونان مع العراق في حربه على بقايا الإرهاب، وإسناد جهوده الإقليمية في ترسيخ أمن المنطقة واستقرارها".

وأكد الكاظمي، حرص الحكومة على "تعزيز روابط التعاون المشترك مع اليونان خاصة، ومع عموم دول الاتحاد الأوروبي، بما فيه مصلحة الشعوب الصديقة المتآخية المحبة للسلام.

ووجّه ميتسوتاكيس دعوة للكاظمي لزيارة اليونان لأجل المزيد من التنسيق الاقتصادي والتعاون الثنائي في مختلف المجالات، مشيرا الى ان الكاظمي رحب بنظيره اليوناني في دعوة مفتوحة لزيارة العراق، بما يعزز العمل المشترك لكل ما فيه مصلحة الشعبين العراقي واليوناني وكل شعوب المنطقة.