آخر الأخبار
صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار

ديالى تعلن احتواء البؤرة "السادسة" لانفلونزا الطيور

سياسة | 21-07-2021, 14:14 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

 اعلن مدير المستشفى البيطري في ديالى، رياض الطائي، اليوم الاثنين، عن احتواء البؤرة السادسة لانفلونزا الطيور في المحافظة.

وقال الطائي في تصريح لـ( بغداد اليوم)، إن "المستشفى البيطري في ديالى نجح من خلال خطة استباقية في احتواء سريع لسادس بؤرة انفلونزا الطيور تسجل في المحافظة خلال العام الجاري بعد رصد اصابة حقل يضم اكثر من 10 الاف دجاجة في منطقة الحويش (25كم شمال غرب بعقوبة) وهلاك نصفه بسبب المرض".

وأضاف أنه "تم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية في ابادة الدجاج ضمن شروط مشددة وفي حفر عميقة وتعقيم الحقل ومنع صاحبه من تربية الدجاج لمدة 90 يوما مع اجراء فحص شامل للمناطق المجاورة ومتابعة الوضع عن كثب"، مؤكدا أنها "الحالة الثالثة للاصابة في منطقة الحويش".

وأشار إلى أن "الاجراءات الفورية اسهمت في احتواء الاصابة"، مبينا أن "هناك متابعة في كل الاقضية والنواحي  من قبل فرق البيطرة".

وفي الاشهر الماضية، سجلت محافظة ديالى 5 بؤر لمرض انفلونزا الطيور، وتم احتواؤها جميعا وفق الاليات المعتمدة من قبل وزارة الزراعة.