آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

كورونا يداهم الامتحان الحضوري.. حقوق الإنسان توجه نداء للكاظمي والصحة والتعليم

محليات | 19-07-2021, 16:52 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة، اليوم الاثنين، رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي الى حث وزارتي الصحة والتعليم لاحترام حقوق الافراد الأساسية وعدم الاستهانة بحياة مئات الآلاف من الطلبة والاتفاق على قرار موحد واعتماد الرأي العلمي الصحي بمسألة الامتحانات الحضورية. 

وقال مدير المكتب مهدي التميمي لـ(بغداد اليوم ) "اننا نحذر من الآلية التي يتم فيها إجراء الامتحان الحضوري بعد رصد المكتب لاكتظاظ شديد وعدم فرض الاجراءات الوقائية".

وأكد ان "الاستمرار بذلك يعد انتهاكا يخالف قانون الصحة العامة ولوائح حقوق الانسان ومخالف أيضا لخطط الحكومة التي صرحت بها وهي الحرص الشديد على حياة الافراد في ملفها الأول للتصدي لجائحة كورونا ومايرافق هذا الملف من عشرات الانتهاكات و القرارات التي تحتاج إلى مراجعة".

هذا وأعلنت وزارة الصحة بتسجيلها أعلى إصابات بالموقف الوبائي منذ بداية الجولة الثانية للوباء حيث سجلت 9883 إصابة جديدة ووفاة 62 حالة بكورونا.