آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

السعودية تؤكد التزامها بدعم أمن العراق واستقراره

سياسة | 19-07-2021, 14:02 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاثنين، أهمية تعزيز العلاقات مع المملكة العربية السعودية، بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين وكل المنطقة.

 

وقال خلال استقباله وزير التجارة السعودي، ماجد القصبي والوفد المرافق له، حسب بيان لرئاسة الجمهورية، ان "هناك اهمية لتطوير العلاقات بين الجانبين وتعزيز آفاق التعاون في مختلف المجالات عبر المجلس التنسيقي المشترك بين البلدين، والتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية والاستثمار وقطاع النفط وبما يحقق مصالح شعبي البلدين".

 

واشار صالح إلى "العلاقات الأخوية العراقية السعودية، وتطورها وحرص البلدين على تجسير العلاقة بين العراق ومجلس التعاون الخليجي، والتأكيد على عراقٍ آمن مستقر ذي سيادة وعلاقاتٍ راسخة مع عمقه العربي وجواره الإسلامي عنصر لا غنى عنه في ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية والسلام الإقليمي".

 

من جانبه نقل الوزير القصبي، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان وتهانيهما بمناسبة عيد الأضحى المبارك إلى رئيس الجمهورية، فيما حمّل سيادته، الوزير القصبي، تحياته وتقديره والتهاني بمناسبة عيد الأضحى لجلالة الملك وسمو ولي العهد.

 

وقدّم القصبي "عميق شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، مؤكداً التزام المملكة في دعم أمن استقرار العراق وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين، والتعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتجارة بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين".