آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

الكاظمي يحسم جدل مشاركته بالانتخابات ويتحدث عن انسحاب التيار الصدري وأسبابه

سياسة | 18-07-2021, 22:06 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حسم رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، جدل مشاركته بالانتخابات المقبلة، بينما تحدث عن انسحاب التيار الصدري وأسبابه.

وقال الكاظمي، في حديث متلفز تابعته (بغداد اليوم)، إن "الفساد السياسي أفسد عملية تقديم الخدمات للمواطنين".

وأضاف: "متفائل بالانتخابات ونأمل بمشاركة واسعة، وسوف نحمي الانتخابات"، داعيا الناشطين إلى "المشاركة بقوة وتحفيز الناس".

ودعا الكاظمي، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، إلى "مشاركة التيار الصدري في الانتخابات"، لافتا إلى أن "هناك محاولات لتحميل التيار الصدري أخطاء ليس مسؤولاً عنها".

وتابع رئيس الحكومة: "عدم مشاركتي في الانتخابات يبعث رسالة بأن الحكومة الحالية حيادية ومستقلة".

وبخصوص الربط الكهربائي، قال الكاظمي: "نعمل على الربط الكهربائي مع دول الخليج وتمكنا من انجاز 85% منه".

واضاف، أن "المنظومة الكهربائية ستكون محمية بعد توفير حماية إضافية"، مردفا أن "البلد تعرض للانهيارات الأمنية والاقتصادية سبب لقبولي مهمة رئاسة الوزراء".

وبين الكاظمي، أن "لجنة عراقية ستذهب إلى الاتحاد الأوروبي بشأن الأموال المهربة".

وبخصوص ملف توزيع الأراضي، أوضح الكاظمي، أن "الموقع الإلكتروني للتقديم على قطع الأراضي أصبح جاهزاً، و سنوزع قريباً 550 ألف قطعة أرض للشرائح الفقيرة والموظفين لحل مشكلة السكن".

وأكد أن " خطوات محاربة الفساد ستستمر وعلينا العمل معاً لفضح الفاسدين"، مشيرا إلى أن "الورقة البيضاء تحتاج إلى 5 سنوات لتنفيذها".