آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

في يوم التروية.. حجاج بيت الله الحرام يفدون إلى مشعر منى

عربي ودولي | 18-07-2021, 14:01 |

+A -A

بغداد اليوم

توجه حجاج بيت الله الحرام، اليوم الاحد، إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، قبل التوجه، صباح غد الاثنين، للوقوف على عرفات الذي يمثل الركن الأعظم في أداء فريضة الحج.

وأدى الحجاج، يوم أمس السبت، طواف القدوم تمهيداً لبدء مناسك الحج، وذلك بعد أن تم تقسيمهم إلى مجموعات صغيرة في التوافد إلى مكة المكرمة، وسط إجراءات مشددة بسبب وباء كورونا.

وتجري مناسك الحج هذا العام 2021 بأعداد محدودة وذلك للعام الثاني توالياً بسبب جائحة كورونا، حيث اقتصر عدد الحجاج هذا العام على نحو 60 ألفاً من السعوديين والمقيمين، مقارنة بنحو 2.5 مليون عام 2019 قبل انتشار وباء كورونا.

ونشرت السلطات نقاط تفتيش أمنية عدة على الطرق الرئيسية المؤدية للحرم في مكة، فيما لا تزال التحضيرات اللوجستية والصحية مستمرة داخل مخيمات الحجاج في منى.

وأكدت وزارة الحج أنها تتبع أعلى مستويات من الاحتياطات الصحية في ضوء جائحة كوفيد -19  ومتحوراتها الجديدة، حيث تم تطبيق وسائل تكنولوجية متقدمة لضمان تطبيق التباعد الاجتماعي، ومنها استحداث بطاقة الحج الذكية "شعائر"، واستخدام روبوتات لتوزيع قوارير مياه زمزم.