آخر الأخبار
ميسي يحطم الرقم القياسي في الدوري الأمريكي لكرة القدم جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات رئيس الجمهورية وبارزاني يبحثان نتائج زيارة السوداني الى الولايات المتحدة الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحليّة بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار

المفوضية تتحدث عن نوعين من الأحزاب وسبب غلقها بعض مقارها

سياسة | 17-07-2021, 10:54 |

+A -A

بغداد اليوم

أوضحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، سبب غلق مقرات بعض الأحزاب، فيما أشارت إلى أن العدد الكلي للأحزاب في العراق يبلغ 267 حزباً.

وقال مدير دائرة شؤون الأحزاب والكيانات السياسيَّة في هيمان تحسين في تصريح تابعته (بغداد اليوم) إن "المفوضية دائرته أجرت زيارات مكثفة إلى مقرات الأحزاب السياسية في عدد من المحافظات وتأكدت من وجود عدد كبير من مقرات الأحزاب غير مسجل رسمياً لدى دائرة الأحزاب الموجودة في تلك المحافظات، ووجّه قيادات العمليات والشرطة باتخاذ الإجراءات القانونية المتمثلة بإغلاق المقر".

وأضاف أن "الأحزاب التي ليس فيها مقر او سند قانوني ام تم فتحها دون موافقة دائرة الأحزاب يتم إغلاقها من قبل الجهات الأمنية الموجودة في المحافظة"، موضحاً أن "هناك نوعين من الأحزاب السياسية الأول مسجل لدى الدائرة كالأحزاب ذات النفوذ السياسي الكبير، والثاني من استحصل إجازة الدائرة مؤخراً".

وبين أن "النوع الثاني من الأحزاب قد يكون البعض منها قد أسس مقراً دون موافقة دائرة الأحزاب والقيادات الأمنية، لافتاً إلى أن "الدائرة اتفقت مع القيادات الأمنية في كل محافظة سواء كانت للعمليات أو للشرطة على التأكد من تلك المقرات ومفاتحة دائرة شؤون الأحزاب ان كانت تابع لحزب مسجل أو لا، ليتم اتخاذ القرارات بشأن الأحزاب غير المسجلة، كون الدائرة تسعى إلى إلغاء الإجازات المشروطة ممن اشترط عليه إكمال إجراءاته خلال 90 يوماً ولم يكملها حتى الآن".