آخر الأخبار
تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا

الصحة العالمية: وفيات كورونا تزيد 43 % خلال أسبوع في إفريقيا

عربي ودولي | 15-07-2021, 17:43 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قالت منظمة الصحة العالمية إن قارة إفريقيا سجلت زيادة نسبتها 43% في وفيات كوفيد-19 هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوع الماضي مع ارتفاع الإصابات الجديدة وحالات دخول المستشفيات.

يأتي ذلك، فيما تواجه دول القارة نقصا في أسطوانات الأكسجين وأسرة الرعاية الفائقة.

وأوضحت المنظمة أن معدل الوفيات في إفريقيا، أي نسبة الوفيات بين الإصابات المؤكدة بالمرض، يبلغ حاليا 2.6% مقابل متوسط عالمي يبلغ 2.2%.

وقالت ماتشيديسو مويتي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا، "الوفيات ارتفعت بشكل كبير في الأسابيع الخمسة الماضية. هذه علامة تحذيرية واضحة على أن المستشفيات في معظم الدول المتأثرة بسبيلها للوصول إلى نقطة الانهيار".

وأضافت أن إصابات كوفيد-19 في القارة الإفريقية ارتفعت على مدى ثمانية أسابيع متتالية متجاوزة ستة ملايين يوم 13 يوليو 2021.

وأوضحت أن هذه الزيادة مدفوعة بالإجهاد العام جراء الإجراءات الصحية الرئيسية التي تستهدف كبح تفشي الفيروس إضافة إلى زيادة انتشار سلالات جديدة للفيروس.

وقالت المنظمة إن غفريقيا تشهد أحد أسرع معدلات الإصابة في العالم، حيث أضيف لعدد المرضى مليون مصاب آخرين الشهر الماضي.

وذكر البيان "هذه أقصر فترة زمنية حتى الآن أضيف خلالها مليون مصاب جديد... الأمر استغرق نحو 3 أشهر للانتقال من 4 ملايين مصاب إلى 5 ملايين في منتصف يونيو".