آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

حقوق الإنسان تحدد المسؤول عن كارثة مستشفى الحسين

سياسة | 15-07-2021, 10:44 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

حددت مفوضية حقوق الإنسان، اليوم الخميس، المسؤول عن حادث حريق مستشفى الحسين التعليمي والذي راح ضحيته 114 شخصاً بين شهيد وجريح.

وقالت عضو المفوضية، فاتن الحلفي، في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "مفوضية حقوق الإنسان في العراق حذرت من الإستخدام الخاطئ لقناني الأوكسجين التي تستخدم في مراكز عزل المصابين بفيروس كورونا باعتبارها طريقة بدائية واستبدالها بمنظومة حديثة كما هو معمول في دول العالم، كما أوصينا باستخدام منظومات ومستشعرات الحرائق في المستشفيات".

وأضافت، أن "هذه الإسطوانات غير صالحة لاستخدام وزارة الصحة، إذ يستخدمها المختصون لأغراض الحدادة"، مشيرة إلى أن "سبب الحريق هو انفجار احد قناني الأوكسجين في المركز".

وتابعت: "عدد الشهداء هو 63 شخصا وقد يصل إلى 100 نتيجة وجود مصابين بحالات حرجة"، مبينة أن "هناك جثث متفحمة لم يتم التعرف عليها".

وأكدت أن "مسؤولية هذه الكارثة تقع على عاتق إدارة المستشفى بسبب سوء ادارتها وسوء استعمال قناني الأوكسجن المخصصة لمرضى كورونا".