آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

استقطاع يثير الريبة.. مطالبات للحكومة الاتحادية باشتراطات قبيل تسليم رواتب الإقليم

سياسة | 12-07-2021, 19:58 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

طالب عضو برلمان إقليم كردستان، مسلم عبد الله، اليوم الاثنين، الحكومة الاتحادية بإضافة شرط على حكومة الإقليم قبل إرسالها الأموال، مبينا أن هناك استقطاع يثير الريبة.

وقال عبد الله في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "الأموال المرسلة من قبل الحكومة الاتحادية هي مخصصة لرواتب الموظفين، ولكن حكومة الإقليم ماتزال تستقطع من رواتبهم نسبة 21%، وأيضا ترفع إضافة المخصصات والترفيعات من الموظفين".

وأضاف أن "على بغداد اشتراط توزيع الرواتب كاملة دون استقطاع دينارا واحدا من الموظفين، إذ إن الأموال متوفرة لدى حكومة الإقليم الذي تبيع النفط بأسعار عالية، فضلا عن إيرادات المنافذ والعائدات الأخرى والمبالغ التي تصلها من الحكومة الاتحادية".

ووفقا لوثيقة رسمية، أرسلت وزارة المالية مبلغ 200 مليار دينار إلى حكومة إقليم كردستان، على أن يكون مخصصا لرواتب الموظفين في الإقليم.