آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الحرس الثوري: أي تحرك يهدد حدودنا مع افغانستان سيواجه بـ "رد حاسم"

عربي ودولي | 11-07-2021, 21:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد قائد القوات البرية بالحرس الثوري الإيراني، العميد محمد باكبور ، اليوم الاحدن أن حدود البلاد الشرقية "يسودها الأمن" في ظل التطورات الأخيرة بأفغانستان وسيطرة حركة "طالبان" على مناطق واسعة فيها.

وقال باكبور خلال تفقده معبر "دوغارون" الحدودي مع أفغانستان: "لا توجد أي مشكلة أمنية في حدود إيران، وفي الوقت الحالي تتمتع جميع حدود إيران الشرقية والمشتركة مع أفغانستان بأمن وسلام تامين".

وأضاف: "نظرا للأحداث التي وقعت في الجانب الآخر من حدود إيران وأفغانستان في الأيام الماضية، فقد قمنا بتفقد الوحدات المتمركزة في معبر دوغارون البري للتحقق من قدرات وجاهزية القوات المسلحة في هذه النقطة الحدودية من البلاد".

وشدد على أن "جميع حدود البلاد تتمتع بمستوى عال من المراقبة الاستخباراتية، وأي تحرك يهدف إلى جعل الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمناطق المحيطة بها غير آمنة سيواجه برد حاسم من القوات المسلحة".