آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

لجنة الحكام تكشف موعد دخول الـ VAR إلى العراق

رياضة | 11-07-2021, 19:05 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

كشف رئيس لجنة الحكام في الهيأة التطبيعية، علاء عبد القادر، اليوم الاحد، موعد دخول تقنية الـ VAR إلى العراق لاستخدامها في المباريات.

وقال القادر في تصريح لـ(بغداد اليوم)، أنه "جاري التواصل مع الشركات والاتحاد الدولي، وانتقلنا لخطوة مهمة في بدايتنا، إذ بدأنا بتقنية الـVAR لايت بمعدات خفيفة والان انتقلنا للعمل باعلى المتطلبات، كون هذا الامر يتناسب مع حجم العراق"، مبينا أنه "ارسل اليوم رسالة الى شركة ميديا كروب لغرض ارسال العرض".

 

وأضاف أنه "ارسل رسالة اخرى لشركة اخرى والتي هي افرست، التي يتواجد ممثليها في العراق لكي نحصل على الخيار الافضل، وسيتم حسم هذا الامر خلال يومين، ثم يتم ابلاغ الاتحاد الدولي لغرض عقد الاجتماع القادم بعد ان عقدنا ثلاث اجتماع الكترونية".

وأوضح القادر أن "لدينا خيارين لشركتين معتمدين لدى الاتحاد الدولي، ويحتاج الـ VAR من ثمان اشهر الى تسعة اشهر ليتم تجهيزه، كونه يحتاج الى خطوات تدريب و تطبيق على ارض الواقع، كأقامة مباراة ودية ومباراة تجريبية، الى ان يتابع الاتحاد الدولي القرار النهائي".

وأكد أن "هذا اقل ما يحتاجه الامر لتنتهي المرحلة اولى من الدوري، او قبلها اذا كنا جادين"، متابعا "شاهدوا الامكانيات ونتائج الاختبار التي ستمنح من قبل الفيفا".

وتقنية الـ VAR هي عبارة عن وجود فريق مكون من 3 حكام يعملون معاً ويقدمون المشورة لحكم الساحة إذا احتاجها، وذلك بمتابعة الإعادة بالفيديو للحوادث التي تضع الحكم في حالة شك.