آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

شنيشل يفصح عن رأيه بشأن الاستغناء عن كاتانيتش ويحسم جدل تدريبه للمنتخب الوطني

رياضة | 10-07-2021, 15:52 |

+A -A

بغداد اليوم – خاص

أفصح مدرب نادي الزوراء، راضي شنيشل، اليوم السبت، عن رأيه بشأن الاستغناء عن مدرب المنتخب الوطني السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، فيما حسم الجدل حول ما يشاع بشأن قرب تدريبه للمنتخب الوطني.

وقال شنيشل، في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "الحديث عن تدريبه المنتخب الوطني، مجرد شائعات، ولا يوجد شيء رسمي"، لافتاً إلى ان "طرح اسمه قد يكون حركة بحسن نية او سوء نية حتى ان يحدث هذا التوقع".

وأضاف: "انا صرحت مرتين وأمام الجميع قلت انا جربت الفترة السابقة مع المنتخب، والفترة القادمة لا استطيع، والمفترض ان يبقي المنتخب على كاتانيتش"، موضحاً انه "لا يوجد تواصل او اتصال بهذا الشأن، والاخبار التي يتم تداولها هي مجرد توقعات وقراءات وتنبؤآت، والجو العام هو من يقرأ هكذا وانا بالنسبة لي موضوع تدريب المنتخب اغلقته، ولا توجد لدي اي رغبه للتدريب ".

وتابع: "كان من المفروض ان يبقى كاتانيتش مثل ما حدث مع بعض الدول، وانا لدي وجهة نظر في حال تعاقدت مع المدرب المحلي يجب ان تعطيه فترة، اما ان يكون كبش فداء فهذا الموضوع غير صحيح".

وشدد بالقول: "واذا كانوا يفكرون بمستقبل الكرة العراقية اولاً، يجب ان يكون المدرب على مستوى عال واجنبي، واذا تأهلنا الى النهائيات يجب ان يقود هذه النهائيات وان يقود بطولة اسيا، ولا يجب ان يكون المنتخب حقل تجارب في كل شهرين او ثلاثة نبدل مدرباً"، لافتاً إلى ان "أطول فترة تدريب كانت من نصيب كاتانيتش، ولكن القرار يعود للهيأة التطبيعية وهي من تقرر".

وعد، الاستغناء عن كاتانيتش، "خطأ جسيماً"، مشيراً إلى انه "توجد ملاحظات على المدرب ولكن لا يمكن الاستغناء عنه كون ان هذه الفترة هي  الاهم، ولا يوجد وقت والبرنامج قد نزل وهناك مباريات امام كوريا وايران، وكنا نتمنى أن يكون تجمعاً لكن الآن اصبح بنظام المباريات الذهاب والاياب".