آخر الأخبار
السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية"

الاقتصاد النيابية تحسم جدل "تغيير" سعر صرف الدولار بعد ارتفاع أسعار النفط في العراق

اقتصاد | 7-07-2021, 13:16 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

كشفت لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية، اليوم الأربعاء، عن السبب الرئيسي وراء بقاء سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي، دون العودة للسعر القديم مع ارتفاع اسعار النفط.

وقالت عضو اللجنة ندى شاكر جودت، لـ(بغداد اليوم)، ان "ارتفاع اسعار النفط، انهى كل مبررات وحجج الحكومة في رفع سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي، لكن رغم ذلك هي مصرة على ابقاء سعر الصرف كما هو عليه، رغم تحسن الوضع المادي وسد جزء كبير من عجز الموازنة بعد ارتفاع النفط في السوق العالمي".

وبينت جودت ان "هناك جهات وشخصيات سياسية متنفذة، هي من تريد بقاء سعر صرف الدولار كما هو عليه حالياً، فهذا الأمر ينعشها اقتصادياً، كونها تملك مصارف اهلية وكذلك شركات صيرفة، وغيرها من الامور التجارية، التي من خلال تسيطر على السوق العراقي".

وأشارت جودت الى أن "هذه الجهات والشخصيات، تعمل وفق مصالحها على حساب مصالح المواطن، الذي تضرر كثيراً، بعملية رفع سعر صرف الدولار".