آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

تراجع صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة

اقتصاد | 3-07-2021, 09:59 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة
أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم السبت، تراجع صادرات النفط العراقية لأمريكا الى معدل 142 الف برميل يوميا خلال الاسبوع الماضي.
وذكرت الإدارة في تقريرها الاسبوعي، واطلعت عليه (بغداد اليوم)، اأن "متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من تسع دول بلغت 5.239 ملايين برميل يوميا منخفضة بمقدار269 الف برميل باليوم عن الاسبوع الذي سبقة والذي بلغ 5.508 ملايين برميل".
وأضاف التقرير، أن "امريكا استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 142ألف برميل يوميا، منخفضا عن 151 ألف برميل في الأسبوع الذي سبقه".
وتابع، أن "اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3,282 ملايين برميل يوميا، تليها المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 747 ألف برميل يوميا، تليها السعودية التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 565 الف برميل يوميا، ثم روسيا وبكمية بلغت بمعدل 287 ألف برميل يوميا".
وأوضح، أن "كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من الاكوادور بلغت 260 ألف برميل يوميا، تليها كولومبيا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 139 الف برميل يوميا، تليها البرازيل التي بلغت بمعدل 71 الف برميل يوميا، تليها نيجيريا التي بلغت بمعدل 33 الف برميل".