آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

المقبل في بغداد.. وزير النفط يعلن تأجيل اجتماع أوبك بلس

اقتصاد | 1-07-2021, 22:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن وزير النفط إحسان عبد الجبار، اليوم الخميس، تأجيل اجتماع أوبك بلاس اليوم حول اتفاق خفض الإنتاج، الى يوم غد الجمعة، مبينا أن الاجتماع المقبل سيكون في العراق.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "الدول الأعضاء ارتأت تأجيل الاجتماع الذي بدأت اعماله هذا اليوم واستغرق عدة ساعات الى يوم غد"، لافتة الى ان ذلك يأتي "لإجراء المزيد من المباحثات والمشاورات للتوصل الى اتفاق يحقق الاهداف المشتركة في الاستقرار والتوازن للاسواق النفطية العالمية".

واشار وزير النفط بحسب البيان الى "الجهود التي تبذل لتقريب وجهات النظر من اجل التوصل الى اتفاق يخدم المنتجين ويحقق الاستقرار".

وأضاف ان "الاجتماع قد بحث التحديات التي تواجه السوق النفطية ومراجعة التقارير التي اعدت من قبل اللجان المعنية في اوبك"، مؤكداً "قرار منظمة اوبك بعقد اجتماعه القادم في بغداد والاحتفال بذكرى مرور 60 عاماً في بغداد".