آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

لأول مرة منذ عقدين.. حاملة بريطانية تدعم العمليات الدولية في العراق

تقارير مترجمة | 22-06-2021, 21:25 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

اعلنت حاملة الطائرات "إتش إم إس كوين إليزابيث"، التي تقود أكبر قوة بحرية وجوية تحت القيادة البريطانية، عن أول عملية عسكرية مباشرة لها ضد تنظيم داعش، فيما عبرت القيادة المركزية الأمريكية عن ترحيبها بها للعمل سوياً لدحر فلول الأرهاب .

وقال الموقع الرسمي للقيادة المركزية الأمريكية،  في تغريده له على "تويتر" وترجمته( بغداد اليوم )، قال : "قام الجنرال ماكنزي بزيارة حاملة الطائرات البريطانية "التابعة لصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث" والتي دخلت منطقة مسؤولية الأسطول الخامس وذلك لدعم مهمة التحالف الدولي – عملية العزم الصلب لـهزيمة داعش ، ونرحب بهذه الخطوة ونتطلع للعمل معاً" وأضاف "ستقدم مقاتلات التحالف الدعم الجوي ضد داعش بناءً على طلب من الحكومة العراقية " .

يشار الى انه هذه هي المرة الأولى التي تدعم فيها حاملة طائرات بريطانية عمليات عسكرية مباشرة في الميدان منذ أكثر من عقدين، ما يعرض القوة العسكرية البريطانية على نطاق عالمي.