آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

اكتشاف خاصية لا تصدق في الفلفل الحار

منوعات | 22-06-2021, 18:56 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

توصل عدد من الدراسات إلى أن الكابسيسين Capsaicin، وهو المركب الذي يعطي الفلفل الحار نكهته الحراقة المميزة، يمكن أن تكون له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للسرطان ومنظِّمة لسكر الدم.

للمضي قدماً في تحرّي تأثير تناول الفلفل الحار، جمع الباحثون السجلات الصحية والغذائية لأكثر من 570 ألف مريض في الولايات المتحدة وإيطاليا والصين وإيران، كانت البيانات قد نُشرت في أربع دراسات علمية سابقة واسعة النطاق.

ووجدوا أن أولئك الذين تناولوا الفلفل الحار بانتظام انخفضت لديهم الوفيات بأمراض القلب والأوعية الدموية CVD بنسبة %26، كما سجلوا انخفاضاً نسبياً بنسبة %23 في وفيات السرطان، وبنسبة %25 في جميع أسباب الوفيات الأخرى، مقارنة بأولئك الذين نادراً ما تناولوه أو لم يأكلوه بتاتاً.