آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

حدد مدته.. ناظم: مبادرة للبنك المركزي لمنح قروض للمواطنين بلا فوائد

سياسة | 22-06-2021, 17:57 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

اعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، اليوم الثلاثاء، عن مبادرة للبنك المركزي العراقي لمنح قروض للمواطنين  بلا فوائد  لبناء وشراء الوحدات السكنية، مبينا ان مدة التسديد تصل الى 20 عاما.

وقال ناظم في مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء وحضرته (بغداد اليوم)، ان "هناك إجراءات لدى الحكومة للاهتمام بملف الإسكان"، مبينا ان "البنك المركزي بادر بتمويل المصرف العقاري وصندوق الإسكان بأكثر من تريليون و800 مليار دينار".

واضاف ناظم ان "المبادرة ستمنح قروضاً للمواطنين بلا فوائد لشراء وبناء وحدات سكنية"، مشيرا الى ان "مدة تسديد القروض تصل إلى 20 عاماً وستحفز المواطنين على شراء الوحدات السكنية".

وبشان الانتخابات لفت ناظم ان "مجلس الوزراء استضاف رئيس مفوضية الانتخابات لتذليل الصعوبات التي تواجه عملها وناقش تهيئة مخازن المفوضية والعناية بالكادر الذي سيعمل خلال الانتخابات"، مبينا ان "الحكومة عازمة على إنجاز انتخابات عادلة ونزيهة في موعدها المحدد".

وافاد ان "جلسة اليوم شهدت التصويت على تخصيص ثلاثة مليارات دينار لتوسعة طريق بغداد – كوت"، مضيفا ان "مجلس الوزراء قرر شطب المبالغ التي بذمة موظفي مؤسسة السجناء الذين استشهدوا جراء الإرهاب".

وبشان العام الدراسي الجديد اكد ناظم ان " مجلس الوزراء ناقش طبع المقررات المدرسية وتوفيرها مع بدء العام الدراسي فضلا عن اقراره الستراتيجية الوطنية لأمن البنى التحتية التي تتضمن قضايا حساسة".