آخر الأخبار
بايدن يعيّن ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين

ثمن باهظ.. إهمال جسيم يوجه ضربة للقاحات كورونا في العراق

محليات | 21-06-2021, 20:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مسؤول في وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن تلف اكثر من 250 جرعة من لقاح فايزر في مستشفى فاطمة الزهراء  بمدينة الصدر، مبينا الحادث حصل بسبب إهمال جسيم. 

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "أحد الموظفين المسؤولين عن حفظ اللقاحات بمستشفى فاطمة الزهراء  للولادة (الحبيبية سابقا) بمدينة الصدر قام بقطع الكهرباء عن ثلاجات الحفظ لتشغيل طباخ كهربائي لعمل الشاي"، مبينا أن "الموظف نسي إرجاع الكهرباء الى الثلاجات الحافظة".

وأكد المصدر، أن "الأمر تسبب بتلف اكثر من 250 جرعة من لقاح فايزر كانت بتلك الثلاجات"، لافتا الى أن "ادارة المستشفى قامت بإتلاف تلك الجرع وتسجيل اسماء عوضا عنها على انها تلقت اللقاح لتسليم العلب الفارغة بعد اللقاح وفق الالية المعمول بها".

وتابع، أن "الغرض منها لإخفاء امر التلف وعدم محاسبة المستشفى على تلك اللقاحات التالفة والتي تقدر مبالغها بثمن باهض".

وكانت وزارة الصحة اعلنت، السبت الماضي، عن وصول شحنه جديدة من لقاح فايزر الى العراق، مبينة انه تم توزيعها الى عموم محافظات العراق بما فيها اقليم كردستان.

يذكر ان العراق تسلم العديد من الدفعات من جرع لقاح فايزر الاميركي وفق المذكرة المبرمة بين وزارة الصحة العراقية وشركة فايزر الاميركية.