آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

كردستان يجدد التزامه بالموازنة ويشكر بغداد على ارسال حصة الإقليم

سياسة | 16-06-2021, 17:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد رئيس مجلس وزراء اقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاربعاء، حكومة الاقليم بقانون الموازنة العامة الاتحادية، مثمنا التزام الحكومة الاتحادية على التزامها بتنفيذ القانون وإرسال حصة الإقليم من الموازنة.

وذكر بيان لحكومة الاقليم تلقته (بغداد اليوم)، ان "مجلس وزراء إقليم كوردستان عقد، اليوم، اجتماعه الاعتيادي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء قوباد طالباني".

وقال رئيس مجلس الوزراء في اقليم كردستان مسرور البارزاني بحسب البيان  انه "نؤكد التزام حكومة إقليم كوردستان بقانون الموازنة العامة الاتحادية، ونثمن تأكيد الحكومة الاتحادية على التزامها بتنفيذ القانون وإرسال حصة الإقليم من الموازنة".

وافاد البارزاني "نشكر الوفد الحكومي المفاوض على أداء مهامه بنجاح ودفاعه عن حقوق الإقليم ومستحقاته المالية، ونعرب عن أملنا بأن يسهم الاتفاق في تحسين الوضع المالي بإقليم كوردستان".

ولفت البيان ان "البارزاني سلط الضوء خلال اجتماع مجلس الوزراء على زيارة وفد حكومة الاقليم الى بلجيكا واليونان"، مشيرا الى ان"كبار المسؤولين في البلدين أعربوا عن استعدادهم لمواصلة التعاون ودعم البرنامج الإصلاحي الذي شرعت به حكومة إقليم كوردستان".

وتابع البيان ان "نائب رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الوفد المفاوض عرضوا آخر المستجدات حول المفاوضات مع الوزارات المعنية في الحكومة الاتحادية بشأن وضع آلية لتنفيذ المادة 11 من قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2021"، مبينا ان "وزير المالية والاقتصاد آوات شيخ جناب عرض آخر الاستعدادات الجارية حول مشروع قانون موازنة إقليم كوردستان لسنة 2021".

واضاف البيان ان "اجتماع مجلس الوزراء ناقش إعادة تنظيم دوام دوائر حكومة إقليم كوردستان، وتقرر عودة الدوام الاعتيادي في المؤسسات الحكومية اعتباراً من الأسبوع المقبل".