آخر الأخبار
قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح - عاجل النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار.. فيديو القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد

إخماد حريقين كبيرين متزامنين في هذه المحافظة

أمن | 16-06-2021, 16:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاربعاء، عن اخماد حريقين بحادثين منفصلين في محافظة النجف، وفيما بينت تسجيل اصابات في صفوف فرق الاطفاء، طالبت بفتح تحقيق بأسباب الحرائق بالاعتماد على تقرير الادلة الجنائية.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "فرق الدفاع المدني استنفرت جهودها لإخماد حريق حادثين منفصلين كبيرين في وقت واحد في النجف وسجلت اصابات في صفوفها".

واضافت ان "فرق الدفاع المدني سيطرت على حادث حريق كبير اندلع داخل مرآب وقوف باصات المسافرين خلف الحي الصناعي وسط النجف الأشرف"، مبينة انه "خلال عمليات الاخماد نشب حادث حريق اخر كبير داخل مولدة كهربائية في بستان زراعي بالقرب من منازل سكنية في قضاء الكوفة في محافظه النجف الأشرف".

وافادت المديرية ان "فرق الدفاع المدني استنفرت ودفعت بطاقتها القصوى لإخماد الحادثين معاً وعززت بـ فرق الاطفاء من محافظة الديوانية التي اشتبكت من فور وصولها مع النيران حتى تمكنت بعد ان بذلت فرق الدفاع المدني جهود مضنية من تطويق النيران وابعاد خطر الحريق عن الدور السكنية في المنطقة الزراعية والشواغر التجارية في المنطقة الصناعية وانهاء الحادثين مع تسجيل عدد من الاصابات بين صفوف رجال الدفاع المدني نتيجة الاعياء وارتفاع درجات الحرارة تم نقلهم إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج الازم فيها".

وطالبت مديرية الدفاع المدني بحسب البيان بـ"فتح تحقيق بحوادث الحريق بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحرائق".