آخر الأخبار
الأمن الوطني يقبض على موظفين حكوميين ومعقبين يتقاضون الرشوة في 4 محافظات بعد رفع دعوى قضائية.. العيداني يوجه بالتنازل عن احمد مهلهل واطلاق سراحه شرطة البصرة تداهم منزل القيادي في عصائب أهل الحق سمير الحمداني.. فيديو الأول منذ أشهر.. انتعاش طفيف في الاقبال على شراء "المعدن الاصفر" بمحافظة ديالى نجم الكالتشيو على رادار برشلونة

كردستان يطلق التزاما بشأن رواتب موظفي الإقليم

محليات | 16-06-2021, 16:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلنت حكومة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، عن قرار الحكومة الاتحادية ارسال إرسال 200 مليار دينار شهريا إلى الاقليم، فيما بينت انها قررت إعادة دوام الدوائر والموظفين إلى وضعه الطبيعي.

وقال الناطق الرسمي لحكومة الاقليم جوتيار عادل في مؤتمر صحفي تابعته (بغداد اليوم)، إن "الحكومة الاتحادية قررت ارسال 200 مليار دينار شهريا للإقليم"، لافتا الى أن "حكومة الاقليم تشكر الفريق الحكومي والمفاوض على جهودهما".

وأضاف، أن "قرار الحكومة الاتحادية يعد خطوة جيدة وسيتنفذ اعتبار من 1/ 1/ 2021"، مشيرا الى أن "الحكومة قررت اعادة الدوام بالاقليم للدوائر والموظفين بشكل طبيعي والغاء نظام الخفارات".

وتابع أن "ما موجود من مبالغ واردة للإقليم يخصص للخدمات والمشاريع وليس للرواتب فقط"، موضحا أن "حكومة الاقليم ليست لديها معرفة بكيفية ارسال مبالغ الاشهر الستة الماضية، هل ستكون بدفعات أم دفعة واحدة".

وأكد أن "كردستان ملتزمة بقانون الموازنة الاتحادية لعام 2021"، مبينا أن "ديوان الرقابة المالية الاتحادية والاقليم يعملان معا الان لأعداد تقرير، ونحن سوف نعلن نتائجه".