آخر الأخبار
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني نائب عن الإطار يكشف آخر تطورات انتخاب رئيس البرلمان: الحسم في رمضان - عاجل محافظ اربيل يوجه بانتهاء الدوام الرسمي والعودة للمنازل بسبب موجة السيول ثلاثة أحكام بالحبس الشديد بحق مدان قام بالاحتيال على مواطنين في بغداد اذرعهم "ذباب الكتروني".. شخصيات خسرت مناصبها تسعى لاثارة الفتن بين المحافظات

ارتفاع وتيرة "حرب الكهرباء" في العراق ودعوة لاجتماع طارئ

محليات | 16-06-2021, 15:27 |

+A -A

 بغداد اليوم

دعت كتلة بيارق الخير النيابية، الاربعاء، الى اجتماع أمني طارئ لمناقشة تصاعد الهجمات على خطوط الكهرباء في العراق.

وقال رئيس الكتلة النائب محمد الخالدي في حديث لـ(بغداد اليوم) ان "حزيران الجاري شهد تصاعد في وتيرة استهداف خطوط الكهرباء الاستراتيجية في عدة محافظات كان اخرها استهداف خط ميرساد الناقل للكهرباء المستوردة في ديالى ما ادخل 60% من مدنها في ظلام بالاضافة الى عمليات استهداف اخرى في الموصل وكركوك وصلاح الدين".
واضاف الخالدي ان "ما يحدث حرب واضحة المعالم ضد منظومة الكهرباء"، داعيا "القيادات الامنية الى عقد اجتماع طارى لبحث سبل حماية خطوط الكهرباء خاصة وان الدولة تخصص مبالغ مالية طائلة سنويا لحماية الابراج من خلال وجود قوات مخصصة لهذا الغرض".
واشار الى ان "استهداف خطوط الكهرباء بشكل متكرر يدلل على وجود ثغرات كبيرة"، داعيا الى "ضرورة فتح تحقيق موسع لبيان اسباب تلك الخروقات وتعقب الجناة وتقديمهم للعدالة لان كل استهداف يكلف خزينة الدولة مبالغ مالية طائلة للتصليح ناهيك عن الخسائر بسبب انقطاع الكهرباء عن مناطق واسعة لساعات طويلة".