آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

وزير التخطيط يعلن البدء بتطبيق المواصفة العراقية الخاصة باستيراد السيارات

سياسة | 16-06-2021, 13:06 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد
 اعلن وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم الأربعاء، عن البدء بتطبيق المواصفة العراقية الخاصة باستيراد السيارات اعتبارا من الاول من ايلول المقبل.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه أن "الوزير اعلن اليوم عن البدء بتطبيق المواصفة القياسية العراقية المعتمدة لفحص وتقييم المطابقة للمركبات بمختلف اشكالها، اعتبارا من الاول من شهر ايلول المقبل".

وأضاف أن "هذه الخطوة جاءت خلال لقائه بمدير عام دائرة التقييس في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بان نوروز ابراهيم وعدد من اعضاء اللجنة المعنية بوضع مواصفات المركبات".

وأكد أن "تاريخ الاول من ايلول المقبل، سيكون موعدا نهائيا للعمل بما تضمنته المواصفة العراقية الخاصة بمتطلبات سلامة وأمان المركبات"، داعياً المستوردين والتجار الى "التعامل مع هذا الموعد بجدية كبيرة".
ولفت الى أنه "بعد الاول من ايلول لن يتم السماح بدخول اي سيارة مالم تكن مطابقة للمواصفات"، مشيرا الى أن "تطبيق المواصفة كان من المقرر ان يبدأ مع بداية العام الحالي ولكن تقرر تأجيل التنفيذ، بسبب ظروف جائحة كورونا وما سببه الوباء من توقف للتجارة العالمية، وتوقف مختلف التعاقدات خصوصاً وأن مجلس الوزراء اتخذ قراراً باعتبار فترة الجائحة ظرفاً قاهراً".