آخر الأخبار
مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق

منتخبنا الوطني يتأهل للمرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم رغم خسارته امام إيران

رياضة | 15-06-2021, 21:22 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تأهل المنتخب العراقي للمرحلة الثانية الحاسمة من تصفيات كأس العالم بالرغم من الخسارة امام إيران بهدف بعد خسارة المنتخبات صاحبة المركز الثاني في المجموعات الاخرى، مثل الأردن التي خسرت امام أستراليا .

وبهذا فقدت هذه المنتخبات المنافسة على البطاقة الثانية وهي لبنان وقرغيزستان والأردن، في مقابل صعود سلطنة عمان كأول المجموعة لان المتصدر قطر لن يشارك بالمرحلة المقبلة.

وبهذه الحسابات، يكون منتخبنا قد تأهل رسميا  لعدم وصول المنتخبات صاحبة المركز الثاني الى الـ 11  نقطة باستثناء العراق قبل مباراة إيران.

وبدأت مباراة العراق و إيران بتوجس شديد من العراق الذي انكفأ داخل مناطقه، حيث جاء الهدف الايران من خطأ دفاعي مركب استطاع من خلاله سردار ازمون تسجيله في الدقيقة  35.

هذا وستجرى قرعة التصفيات الحاسمة يوم 24 من الشهر الحالي، الا انه لم يحدد الاتحاد نظام إجراء البطولة سواء بنظام التجمع أو الذهاب والاياب بعد تقسيم الفرق إلى مجموعتين بواقع ست فرق بكل مجموعة.