آخر الأخبار
صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار

الصين تعتزم ارسال ثلاثة رواد فضاء لمحطتها الفضائية الجديدة

تقارير مترجمة | 15-06-2021, 15:41 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

تستعد الصين لإيفاد فريق يضم ثلاثة رواد إلى محطتها الجاري بناؤها في الفضاء، في مهمة تعتبر الاولى من نوعها حيث تعد  أول رحلة فضاء صينية مأهولة منذ قرابة خمس سنوات.

وجاء في تقرير نشرته صحيفة the guardian  وترجمته (بغداد اليوم)، أن "الطاقم الصيني بصدد انهاء ترتيباته الاخيرة هذا الأسبوع استعداداً لإرسال رواده الى المحطة الفضائية الجديدة".

وأضاف أن "نجاح هذه المهمة يعتبر خطوة هامة لترسيخ مكانة بكين كقوة فضائية عالمية، خصوصا وأن العاصمة تستعد هذه الايام للاحتفال في الأول من تموز/يوليو بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني".

وتابع أنه "من المقرر أن ينطلق صاروخ لونج مارش -2 إف والذي يحمل ثلاثة رواد فضاء في المركبة الفضائية (شنتشو -12 ) من قاعدة في صحراء جوبي شمال غرب الصين يوم الخميس".

وبحسب التقرير، قال المتخصص في برنامج الفضاء الصيني تشين لان إن "الحفاظ على المحطة وتشغيلها بسلاسة ينطوي على الكثير من العمل التفصيلي والمعقد، كما رأينا في محطة الفضاء الدولية خلال أيامها الأولى".

يشار الى ان الصين استثمرت مليارات الدولارات على مدى عقود للحاق بالقوى الفضائية الراسخة مثل الولايات المتحدة وروسيا.