آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

حكمان بالاعدام بحق المفتي الشرعي لعصابات القاعدة الارهابية

سياسة | 14-06-2021, 09:16 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين/ الهيأة الثانية/، اليوم الاثنين، حكمين بالاعدام بحق المفتي الشرعي لعصابات القاعدة الارهابية في محافظة صلاح الدين.

وقال بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن "الارهابي اعترف بعمله كمفتٍ شرعي في عصابات القاعدة الارهابية ويعد من مؤسسيها في الشرقاط وجمعته عدة لقاءات بالارهابي (الزرقاوي)".

وأضاف أن "الارهابي اعترف بإصداره فتاوى تفيد بقتل أحد أفراد الجيش والشرطة اضافة الى اشتراكه بعدة جرائم خطف وقتل واستهدافه لقوات البيشمركة". لافتاً أن "المدان هو مسؤول شعبة المعلومات لولاية جنوب الموصل وقام بشراء الأسلحة وتوزيع الرواتب على إرهابي داعش".

واشار الى ان "محكمة جنايات صلاح الدين/ الهيأة الثانية أصدرت حكمين بالاعدام بحق الارهابي استناداً لأحكام المادتين الرابعة من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005 و (406) من قانون العقوبات لسنة 1969".