آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

أكدت ضرورة محاسبة "الجناة".. وزير الهجرة تصدر موقفاً بشأن مخيم الهول

سياسة | 13-06-2021, 17:16 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكدت وزيرةالهجرة والمهجرين ايفان فائق، الأحد، ضرورة محاسبة "الجناة"، موضحة ان العراقيين الذين تم اختيارهم بشكل خاص من مخيم الهول تم ايواؤهم مؤقتا في مركز جدعة 1.

وقال فائق في بيان حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه ان "العراقيين الذين تم اختيارهم بشكل خاص من مخيم الهول والذين حاصرتهم عصابات داعش او فروا منها، تم ايواؤهم مؤقتا في مركز (جدعة1 لتاهيل المجتمعي)في نينوى من اجل سلامتهم".

وأضافت ان "الوزارة تعمل بالتنسيق مع الامم المتحدة خلال هذه الفترة الانتقالية، على تأهيلهم من خلال برامج خاصة مبينة ان الهدف الاساس هو التعافي واعادة التأهيل على المدى الطويل لتلك العوائل".

وشددت على ضرورة ان "تسري عملية اعادة العراقيين من معسكر الهول بشكل متزامن مع الجهود الرامية الى تحقيق العدالة بشأن الجرائم الفظيعة التي ارتكبتها عصابات داعش الإرهابية على نطاق واسع اثناء هجماته على مناطق شاسعة من العراق، فضلا عن مساءلة الجناة".