آخر الأخبار
الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة

البنك المركزي يبدي استعداده لتأسيس صرح له اثار إيجابية ماليه وإقتصادية

اقتصاد | 13-06-2021, 16:07 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أبدى البنك المركزي ، الأحد، استعداده لتأسيس "بنك الحافظ الأمين"، مؤكدا انه سيكون صرحا له آثار إيجابية مالية واقتصادية على البلاد.

وقال البنك في بيان حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه ان "محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب مخيف التقى برئيس هيئة الأوراق المالية ورئيس مجلس المحافظين في سوق العراق للأوراق المالية فضلا عن المدير التنفيذي لسوق العراق للأوراق المالية وعدد من الشخصيات المالية والأقتصادية".

وأضاف البيان ان "اللقاء تناول موضوع تأسيس "بنك الحافظ الأمين" حيث أبدى هذا البنك إستعداده للمضي في تأسيسه لما له من اثار إيجابية ماليه وإقتصادية من شأنها تعزيز عمل سوق الأوراق المالية العاملة في العراق إلى جانب توفير الأمان للمستثمرين لاسيما الأجانب منهم فضلا عن زيادة المحافظ الاستثمارية".

وتابع البيان "أكد الحاضرين على أهمية الدور الذي يلعبه البنك المركزي في تعزيز التعاون مع المؤسسات المالية وضرورة استمرار ذلك خدمة لمستقبل الأقتصاد العراقي".