آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

"ضحايا الصيف" بالعراق تسبب بنداء عاجل من حقوق الإنسان: الفواجع مستمرة

محليات | 13-06-2021, 15:51 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

وجهت مفوضية حقوق الانسان في ديالى، اليوم الاحد، رسالة عاجلة حول تنامي حالات الغرق في الانهر والجداول المائية في المحافظة.

وقال مدير مكتب المفوضية في ديالى صلاح مهدي لـ (بغداد اليوم)، إن "ديالى سجلت في الايام الماضية العديد من حالات الغرق للاطفال والصبية في الانهر والجداول "واصفاً "ما حصل بالفواجع الانسانية لعوائلهم".

ووجه رسالة للعوائل بـ "الانتباه لابنائهم والحرص على ابعادهم عن السباحة في الانهر والجداول الخطيرة التي تكررت بها حالات الغرق واللجوء الى المسابح رغم قلتها لكنها اقل خطورة، مشيرا الى، أن "ديالى تفقد سنويا من 10-20 صبيا وربما ترتفع الحصيلة في بعض المواسم".

واشار الى أن "أنهر دجلة وديالى يحصدان 70% من ضحايا الغرق سنويا في المحافظة، مشددا على ضرورة ان يكون لمفارز الشرطة النهرية وجود عند مناطق السباحة والسعي لاطلاق برنامج ثثقيفي عام يحذر من مغبة السباحة للاطفال والصبية في الانهر العميقة وخطورته على حياتهم".