آخر الأخبار
رئيس هيئة النزاهة يشيد باعمال فريق السوداني بواشنطن لاسترداد المطلوبين استنفار في مصر بسبب ذباب صحراوي خطير.. وتوجيهات باغلاق النوافذ قائمة بافضل واسوأ 10 بلدان للجوء والعمل والمعيشة للمغتربين الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات بعد جولة تصويت وجمع تواقيع.. البرلمان ينأى بنفسه عن إخراج الامريكان: "ليس من مهامنا"-عاجل

الكاظمي يحث شركة سيمنس للطاقة على تجاوز مواضع التلكؤ

سياسة | 13-06-2021, 15:27 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد
حثّ رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاحد، شركة سيمنس على تجاوز مواضع التلكؤ التي تواجه استكمال المرحلة الأولى من اتفاقية التعاون الموقعة بين العراق والشركة.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "الكاظمي استقبل اليوم المدير التنفيذي لشركة سيمنس للطاقة كريستيان بروك ووفد الشركة المرافق له، بحضور القائم بالأعمال الألماني في العراق".

وأضاف أن "اللقاء جرى خلاله بحث تطبيق خارطة طريق التعاون الموقعة بين العراق والشركة، وسبل تجاوز ما تواجهه من عقبات في التنفيذ".

وتابع أن "رئيس الوزراء حثّ الشركة على تجاوز مواضع التلكؤ التي تواجه استكمال المرحلة الأولى من الاتفاق فيما وجّه وزارة الكهرباء بتسريع إجراءات العمل مع الشركة بما يؤمّن تجهيز الطاقة الكهربائية للمواطن على المديين القصير والمتوسط".

وأوضح أن "الاجتماع شهد ايضاً مناقشة سبل توسعة العمل ليشتمل الطاقة الشمسية وباقي أنواع الطاقات المتجددة"، لافتاً الى أن "الشركة وعدت بتقديم المقترحات العملية بهذا الخصوص".

وأكمل أن " المدير التنفيذي لسيمنس عبّر عن افتخاره بعمق شراكته التطويرية مع العراق، وثقته بأن مراحل التنفيذ المختلفة ستشهد تسارعاً في الإتمام، لاسيما وان المرحلة الأولى قد شارفت على الاكتمال".