آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

الكنيست ينهي عهد نتنياهو اليوم

تقارير مترجمة | 13-06-2021, 14:23 |

+A -A

بغداد اليوم – ترجمة

من المقرر أن تنتهي قبضة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الحكم التي استمرت 12 عامًا، اليوم الأحد، عندما يصوت البرلمان على حكومة جديدة ، مما يؤدي إلى إدارة جديدة تعهدت بمعالجة أمة منقسمة ورحيل أطول زعيم حكما في البلاد.

وتم تشكيل الحكومة الجديدة ، التي ستؤدي اليمين بعد التصويت على الثقة في الكنيست والتي "من المتوقع "أن تفوز بها ، من قبل زعيم المعارضة الوسطي يائير لبيد والقومي المتطرف نفتالي بينيت، ، بحسب تقرير نشرته رويترز، وترجمته (بغداد اليوم).

ونتنياهو ، 71 عاما ، السياسي الأكثر هيمنة في جيله ، فشل في تشكيل حكومة بعد الانتخابات الإسرائيلية في 23 مارس ، وهي رابع انتخابات في عامين.

أما بينيت ، مليونير متشدد في مجال التكنولوجيا ، سيشغل منصب رئيس الوزراء لمدة عامين قبل أن يتولى لابيد ، المنصب. سيرأسون حكومة تضم أحزابًا من مختلف الأطياف السياسية ، بما في ذلك لأول مرة حكومة تمثل الأقلية العربية البالغة 21٪. إنهم يخططون إلى حد كبير لتجنب التحركات الكاسحة بشأن القضايا الدولية الساخنة مثل السياسة تجاه الفلسطينيين بينما يركزون على الإصلاحات المحلية.

ومع وجود احتمال ضئيل أو معدوم للتقدم نحو حل الصراع المستمر منذ عقود مع إسرائيل ، فإن العديد من الفلسطينيين لن يتأثروا بتغيير الإدارة ، قائلين إن بينيت من المرجح أن يسعى إلى نفس الأجندة اليمينية مثل نتنياهو.

وسيواجه مجلس الوزراء تحديات دبلوماسية وأمنية ومالية كبيرة: إيران ، ووقف هش لإطلاق النار مع المسلحين الفلسطينيين في غزة ، وتحقيق في جرائم الحرب من قبل المحكمة الجنائية الدولية ، والتعافي الاقتصادي في أعقاب جائحة فيروس كورونا.