آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

طرح 82 محطة وزن بعموم العراق.. هذه مواقعها

محليات | 13-06-2021, 14:11 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
طرحت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم الاحد، 82 محطة وزن محورية على 6 محاور موزعة على محافظات البلاد من الشمال الى الجنوب.
وذكر بيان للهيئة تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه أنها " طرحت بالتعاون مع وزارة الاعمار والاسكان والبلديات 82 محطة وزن محورية على 6 محاور موزعة على محافظات البلاد من الشمال الى الجنوب"، لافتاً الى أن "هذه الخطوة تهدف الى الحد من الحمولات الزائدة وما يمكن ان تسببه من اثار سلبية على شبكات الطرق الخارجية والداخلية والجسور وغيرها من البنى التحتية، فضلاً عن الخسائر المادية والبشرية".

وبحسب البيان، اكدت رئيس الهيئة سها داود النجار، أن "هناك 41 ملفاً استثمارياً تم تقديمه للهيئة وتم فتح هذه العطاءات بحضور المستثمرين المتقدمين على استثمار محطات الوزن انفة الذكر"، مؤكدة على "تشكيل لجنة متخصصة من ممثلي (الهيئة الوطنية للاستثمار ووزارة الاعمار والاسكان والبلديات ) لدراسة وتحليل العروض الاستثمارية المقدمة، حيث سيتم الاعلان عن اصحاب العروض الاستثمارية المستوفية للشروط التي سبق وان تم اعلانها من قبل الهيئة الوطنية للاستثمار ووزارة الاعمار والإسكان".

يذكر ان محطات الوزن المحورية تلزم سائقي الشاحنات ذات الحمولات الكبيرة والتجار ومستثمري النقل الى الالتزام بالقوانين والضوابط التي تحدد الحمولات المعمول بها من قبل الحكومة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين لهذه القوانين وذلك حفاظاً على شبكة الطرق والجسور من الاضرار الناجمة عن الحمولات الزائدة ولما تسببه من مخاطر وحوادث مرورية تودي بأرواح المواطنين.