آخر الأخبار
تفاصيل لقاء السوداني وأوستن في البنتاغون بايدن يرفض الإجابة على "الخطوة القادمة" عقب الهجوم الإيراني تعليق على استمرار الازدحامات في شوارع بغداد بعد تغيير اوقات الدوام الولايات المتحدة تمنح وزير الخارجية الإيرانية تأشيرة دخول لزيارة واشنطن المرور تنفي نشر مركبات تحمل كاميرات لرصد المخالفات المرورية

بلومبيرغ تتوقع انتعاش أسعار النفط العراقي بالنصف الثاني من 2021

اقتصاد | 13-06-2021, 16:26 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

توقع موقع بلومبيرغ العالمي، اليوم الأحد، ان العراق، ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ، إن أسعار الخام ستتراوح بين 68 و 75 دولارا للبرميل في النصف الثاني.

وقال وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار للصحفيين في معرض بغداد الدولي للكتاب إن النطاق السعري "متوقع " بسبب التزام أوبك بخفض الانتاج.

وذكر الموقع، في تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، ان "منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، توقعت في وقت سابق هذا الأسبوع أن الانتعاش في الطلب العالمي على النفط سيكتسب قوة في النصف الثاني من العام ، حيث تستعد المنظمة للنظر في إحياء المزيد من الإنتاج المتوقف ، وأن استهلاك النفط سيقفز بنحو 5 ملايين برميل يوميًا ، أو ما يقرب من 5٪ ، في النصف الثاني من عام 2021 مقابل الأول مع خروج العالم من الركود الوبائي".

واستعادت أوبك وشركاؤها ما يقرب من 40٪ من الإنتاج الذي أغلقوه عندما سحق فيروس كورونا الطلب قبل عام ، وسيجتمعون في الأول من يوليو للنظر في إحياء الباقي.

يشار الى ان وزير النفط العراقي، بين في مايو إن العراق يدرس شراء حصة شركة إكسون موبيل في أحد أكبر الحقول في العالم ، وعندما سئل عن وضع شركة إكسون ، قال إنها لم تنسحب بعد من حقل غرب القرنة -1 لأن الدولة لا تزال تدرس البديل.