آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور)

كبيرة وايجاببة.. العراق مقبل على تطورات جديدة حول محطات الكهرباء

اقتصاد | 12-06-2021, 20:19 |

+A -A

 بغداد اليوم- بغداد

 كشفت عضو لجنة الطاقة النيابية النائب زيتون الدليمي، اليوم السبت، عن أحدث التطورات الحاصلة في حقول نفط خانة في اقصى شرق العراق، فيما لفتت الى وجود تحرت وصفته بأنه "كبير وايجابي" حيال ينفع محطات توليد الكهرباء. 

وقالت الدليمي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "نفط خانة في اقصى شرق العراق ضمن حدود ديالى تعد من اقدم حقول النفط المكتشفة والتي بدء الانتاج بها قبل اكثر من 90 عاما وهي تضم ابارا متعددة ذات انتاجية جيدة".

وأضافت، أن "هناك رؤية متكاملة من قبل وزارة النفط من اجل دفع وتيرة الانتاج في حقول نفط خانة للأمام والاستفادة من خزينها الكبير في امداد المصافي"، مؤكدة أن "الحقول ستشهد نقلة نوعية من خلال خطط وزارة النفط التي سترى النور بعد اشهر من الآن".

وأشارت الى أن "هناك تحركا كبيرا وايجابيا حيال ملف الثروة الغازية في العراق وخاصة حقول عكاز والمنصورية من أجل تحقيق أكبر فائدة اقتصادية منهما وتحقيق مبدأ الاكتفاء وضمان وصول امدادات من الغاز لمحطات توليد الكهرباء"، لافتة الى أن "مشاريع تطوير الحقول بالتعاون مع الشركات الأجنبية والوطنية أخذ مديات مهمة وستكون لها نتائج في الفترة القادمة".