آخر الأخبار
35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح - عاجل النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار.. فيديو

العراق يحمل مبادرة إلى إيران لمنع أمر يسبب "ضررا كبيرا" لمنتجي الدواجن والفلاحين

اقتصاد | 11-06-2021, 17:22 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

عرض وزير الزراعة، محمد الخفاجي، على نظيره الايراني، كاظم خاوازي، مبادرة التكامل الزراعي بين البلدين، التي تقوم على أساس تبادل المنتجات الزراعية والحيوانية بين الوزارتين حصرًا، للحد من التهريب.

وقال بيان لوزارة الزراعة، ان "الخفاجي زار ايران والتقى بنظيره وكذلك بمحافظي طهران ومشهد واصفهان وقم، كلا على ، وبين ان دخول المنتجات خارج الروزنامة الزراعية يسبب ضررا كبيرا وخسائرا لمنتجي الدواجن والفلاحين والمزارعين".

واوضح، ان "الخفاجي التقى بعدد من المستثمرين الايرانييين، خلال مشاركته في المعرض الدولي للمواشي والدواجن، في اصفهان، بمعية مجموعة من منتجي الدواجن والاسماك العراقيين، واشار الى ان العراق يرحب بكل رأس مالٍ خارجي او محلي يسهم في تطوير القطاع الزراعي وتشغيل اليد العاملة العراقية".