آخر الأخبار
ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35 إسرائيل تطالب واشنطن بالمزيد من القذائف والمركبات العسكرية لمواصلة عمليتها في غزة

القيادات العليا منزعجة.. ضربة من "زنبور" تقود لاستنتاج أمني مهم

أمن | 11-06-2021, 16:43 |

+A -A

 بغداد اليوم – بغداد
 كشف مصدر امني في ديالى، الجمعة، عن اصدار توجيه لتأمين مناطق قريبة من ضفاف نهر دجلة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين قرب منطقة "زنبور" بعد ضبط 4 منصات لا
ستهداف قاعدة بلد الجوية.

وقال المصدرفي حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "قيادات امنية عليا في البلاد منزعجة جدا من تكرار عمليات قصف قاعدة بلد الجوية في صلاح الدين نظرا لما تشكله من خطر بالغ على اسراب الطائرات والضباط والمقاتلين رغم الاعلان المؤكد عن عدم وجود اي قوة امريكية قتالية داخل القاعدة التي تعتبر من اهم القواعد العراقية التي تستخدم حاليا في توجيه ضربات لمواقع ومضافات داعش". 
واضاف المصدر، ان "توجيه هو 3 من نوعه يصدر للاجهزة الامنية في ديالى وصلاح الدين في تأمين اكبر ومضاعف للاحزمة الخضراء التي تستغل لاستهداف قاعدة بلد الجوية بالكاتيوشا"، مؤكدا أن "ضبط 4 منصات في مناطق قريبة من ضفاف نهر دجلة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين قرب منطقة زنبور تكشف اهمية مسك تلك الاحزمة وتشديد الاجراءات". 
واشار المصدر الى ان "6 مناطق بين ديالى وصلاح الدين يخترقها نهر دجلة باتت ضمن دائرة الاهتمام الامني المباشر لمنع اي محاولة قادمة لاستهداف القاعدة".