آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

الاستخبارات تطيح بمتسللين غربي نينوى بعد اجتيازهم الحدود مع سوريا

أمن | 10-06-2021, 20:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت الاستخبارات العسكرية، اليوم الخميس، عن  الاطاحة بثلاثة سوريين غربي نينوى بعد اجتيازهم الحدود السورية، مبينة ان المتسللين كانوا يرومون التوجه الى محافظة دهوك.  

وذكرت الاستخبارات في بيان لها تلقته (بغداد اليوم)، انه "تأكيدا لمهامها بالمشاركة في تامين الحدود مع بقية القطعات الماسكة وعلى ضوء معلومات استخبارية دقيقة لمفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع- قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى اكدت تجاوز ثلاثة اشخاص الحدود العراقية السورية عن طريق التهريب".

واضافت انه "تم متابعة ورصد تحركاتهم من قبل مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ١٥ ومعرفة نواياهم بالتوجه الى دهوك"، مشيرة الى انه "تم نصب كمين محكم لهم في قرية سيباية التابعة الى ناحية ربيعة غربي نينوى من قبل المفارز وبمشاركة قوة من الفوج الثاني لواء المشاة ٧١  ومفرزة من مكتب الامن الوطني والاطاحة بهم واعتقالهم".

واوضحت وفقا للبيان ان "المتسللين من حملة الجنسية السورية وتم تسليمهم الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".