آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

الأمم المتحدة تحث الدول العربية على الإسهام في الأمن العالمي وكبح المخدرات والفساد والإرهاب

عربي ودولي | 9-06-2021, 18:35 |

+A -A

بغداد اليوم

عقد برنامج الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة وجامعة الدول العربية، اليوم الاربعاء، الاجتماع الخامس للجنة متابعة البرنامج الإقليمي للدول العربية لمنع ومكافحَة الجريمة والإرهاب والتهديدات الصحية وتعزيز نظم العدالة الجنائية بما يَتماشى مع المعايير الدولية لحقوق الإنسَان.

وقال مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة في مصر ببيان له تابعته (بغداد اليوم)، إن "الاجتماع عقد عبر الفيديو وشارك فيه أكثر من 100 مشارك، بمن فيهم مسؤولون من الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية وخبراء وموظفو مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة".

وأِشار البيان إلى أن "الاجتماع يوفر سنوياً للدول الأعضاء فرصة للتخطيط وقياس وتطوير العمل لمواجهة المخدرات والجريمة في المنطقة واستعراض ومناقشة تنفيذ البرنامج الإقليمي الحالي (2016-2021). وهذا العام مهد الاجتماع أيضا الطريق لبرنامج 2022-2028 الإقليمي الجديد".

ولفت البيان الى انه "الاجتماع تناول المناقشات المتعلقة بتنفيذ البرنامج الإقليمي استراتيجية المكتب الجديدة 2021-2025 ورؤية المكتب الاستراتيجية لأفريقيا 2030".

هذا وتوجه الاستراتيجية جهود المكتب للإسهام في السلم والأمن العالميين وحقوق الإنسان والتنمية بجعل العالم أكثر أمنا من المخدرات والجريمة والفساد والإرهاب.

حيث تستند الرؤية إلى عقود من الشراكة والمشاركة مع البلدان الأفريقية لدعم أفريقيا في مواجهة المخدرات والجريمة والفساد والإرهاب والتدفقات المالية غير المشروعة مع التركيز على نهج يشمل المجتمع بأكمله وإدماج أضعف الفئات وأكثرها تهميشا.