آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

الموسوي: الربط السككي مع إيران يضر بميناء الفاو الكبير

سياسة | 27-05-2021, 14:51 |

+A -A

بغداد اليوم

أكدت النائب عن محافظة البصرة انتصار الموسوي، اليوم الخميس أن انشاء الربط السككي الذي تعمل عليه الحكومة سيلحق الضرر بمشروع ميناء الفاو الكبير.

وقالت الموسوي في تصريح لـ (بغداد اليوم) إن "مجلس الوزراء أحال العمل بمشروع ميناء الفاو الكبير الى شركة دايو المختصة، ثم عملت على مشروع آخر الا وهو الربط السككي مع إيران والذي من شأنه إلحاق الضرر الاقتصادي جراء تضارب المشاريع بالبصرة على وجه الخصوص والعراق عموماً".

وأضافت أن "الحكومة تعمل على مشاريع واتفاقات اقتصادية دون ان تنظر إلى جدواها الاقتصادية والأضرار التي تنتج عنها".

وأشارت الموسوي إلى أن "هذا التضارب من شأنه أن يلحق الضرر الاقتصادي في العراق بصورة عامة والبصرة خصوصاً ويتسبب بضياع المال العام".

ومن المرجح البدء بتنفيذ مشروع الربط السككي بين العراق وإيران في غضون ثلاثة أشهر، بطول 32 كليومترا بين مدينتي الشلامجة الايرانية والبصرة، لربط العراق بميناء (الإمام الخميني) الواقع على الجانب الإيراني من مياه الخليج العربي، مع ميناء اللاذقية السوري في البحر الأبيض المتوسط.