آخر الأخبار
بعد مئات الوفيات.. الصحة تصدر توصيات للوقاية من الإيدز بحيرة سد حمرين.. زيادة 15% ستعزز قدرات قطاع الزراعة ومياه الاسالة في 70% من مناطق ديالى اتفاق أولي على اعتماد مصرف TBI لتوطين رواتب موظفي كردستان قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق خارطة طريق حكومية تمكّن TBI من تحصيل ديون متعثرة بذمة المقترضين

العراق يحتل المرتبة 80 عالمياً والسادس عربياً من حيث الدول الأكثر فقراً

سياسة | 24-05-2021, 09:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

احتل العراق المرتبة 80 عالميا بين أفقر الدول خلال عام 2021، بحسب مجلة جلوبال فاينانس.

وذكرت المجلة في تقرير حديث لعام 2021 ، ترجمته (بغداد اليوم)، أن العراق احتل المرتبة 80 من أصل 194 دولة مدرجة في الجدول من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي ، وتقدم 30 مرتبة نحو الفقر مقارنة بعام 2020 الذي احتل فيه المركز 110.

احتلت بوروندي المرتبة الأولى في أفقر دول العالم ، يليها جنوب السودان والصومال وجمهورية إفريقيا الوسطى، وجاءت بعدها ملاوي ، واحتلت جمهورية الكونغو والنيجر وموزمبيق وليبيريا ومدغشقر المرتبة الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة على التوالي.

في العالم العربي ، صُنفت الدول العربية الأشد فقراً على النحو التالي: الصومال ، اليمن ، السودان ، ليبيا ، المغرب ، العراق ، الأردن ، لبنان ومصر.

وقال البيان "بينما يعتبر نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي مقياسًا قياسيًا ، من خلال تعويض الفروق في تكاليف المعيشة ومعدلات التضخم ، يمكن لتعادل القوة الشرائية تقييم القوة الشرائية للفرد في بلد معين بشكل أفضل".