آخر الأخبار
الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن

عضو بمفوضية حقوق الإنسان يطالب بإعلان نتائج التحقيق بالاغتيالات الأخيرة

سياسة | 19-05-2021, 12:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالب فاضل الغراوي، عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، اليوم الأربعاء، الحكومة بإعلان نتائج التحقيقات الخاصة باغتيال الناشط الشهيد إيهاب الوزني في كربلاء، إضافة إلى محاولة اغتيال الصحفي أحمد حسن في محافظة الديوانية.
وقال الغراوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحكومة والجهات الامنية ملزمة بإعلان ما توصلت إليه من نتائج لهذه التحقيقات للرأي العام، ليعرف من قتل الوزني واستهدف الصحفي أحمد حسن".

وأشار إلى أن "الحكومة تعهدت بإعلان نتائج التحقيق باغتيال الشهيد هشام الهاشمي وشخصيات أخرى، وأن تأخير الوقت ليس من صالح الحكومة".

وأضاف، أن "إعلان نتائج التحقيقات سيكون نتاجاً جيداً للأمن المجتمعي، واستقرار الوضع، وهو يكمن بتقديم المنفذين لعمليات الاغتيال للعدالة ليكونوا أمام القضاء وليأخذوا الجزاء على العمليات التي نفذوها".

وقبل أكثر من أسبوع، استشهد الناشط في تظاهرات محافظة كربلاء، إيهاب الوزني، بعد إطلاق النار عليه من قبل أشخاص راكبين على دراجة نارية، ليطالبوا ذوو الشهيد بإلقاء القبض على المنفذين وتقديمهم للعدالة.

وتلت عملية اغتيال الوزني في كربلاء، محاولة اغتيال أخرى في محافظة الديوانية، بعد إطلاق النار على الصحفي أحمد حسن في محافظة الديوانية، عقب إصابته برصاص إلا أنه ما زال في المستشفى يتلقى العلاج.