آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

التجارة تعلن وصول اكثر من 60 الف طن من الرز الباكستاني الى الموانئ الجنوبية

محليات | 18-05-2021, 18:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 
أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، وصول اكثر من 60 الف طن من الرز الباكستاني الى الموانئ الجنوبية، مؤكدة أنه من النوعيات الجيدة.
وذكر بيان للتجارة، نقله الناطق الرسمي، لها، أن "الباخرة جيليا رست بتاريخ 9 ايار الجاري ومحملة بـ34 الف 88 طن من الرز الباكستاني، ولغاية الآن تم تفريغ  ما يقارب اكثر من 23 ألف طن ".
وأضاف البيان، أن "الباخرة جيليا اجتازت الفحص وتم مناقلة كميات كبيرة منها الى جميع محافظات البلاد ضمن الخطة التسويقية التي اعدتها شركة تجارة الحبوب ".
وتابع، أن "الباخرة الثاني جيل وصلت الثانية الى مكان الادلاء في عرض البحر قريب على المياه الاقليمية العراقية وتم اخذ عينات منها وتدقق في مختبرات الوزارة في بغداد".
وأوضح البيان، أن "النماذج سحبت منها يوم الجمعة الماضي باشراف دائرة الرقابة التجارية والمالية وكانت الباخرة محملة بكمية 27 طن من الرز الباكستاني".