آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

روسيا تتسابق للتغلب على توم كروز ووكالة ناسا في أول فيلم بالفضاء

منوعات | 18-05-2021, 15:16 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس، اليوم الثلاثاء، أنها اختارت طاقمها لتتصدر الفيلم الذي سيطلق عليه اسم "التحدي"، وهو من بطولة الممثلة يوليا بيريسيلد ، 36 عامًا، ويخرجه كليم شيبينكو، 37 عامًا.

والممثلة بيريسيلد ، التي لعبت دور البطولة في عدد من الأفلام الروسية ، تفوقت على المئات في هذا الدور بعد مكالمة هاتفية ووعدت بفرصة الحصول على "شهرة دولية".

وسيشغل الفريق مقعدين من المقاعد الثلاثة على متن رحلة (سويوز الروسية) في أكتوبر إلى المحطة الفضائية المدارية، لكن بالتأكيد قبل ذلك الإطلاق، سيخضعون للتدريب مع عناصر من رواد الفضاء القياسي في روسيا.

وأضافت الوكالة الروسية "من بين أمور أخرى ، سيتعين عليهم إجراء اختبارات أجهزة الطرد المركزي، واختبارات حامل الاهتزاز، وإجراء رحلات تمهيدية وتدريبية على طائرة انعدام الجاذبية، والخضوع لتدريب المظلة".

وقد تم الإعلان عن هذه الفكرة لأول مرة في العام الماضي، بعد وقت قصير من إعلان الممثل توم كروز ووكالة ناسا عن تعاونهما الخاص لإنتاج فيلم على محطة الفضاء الدولية.