آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

النقل توضح بشأن العمال الذين سيعملون في ميناء الفاو: الأولوية لأبناء البصرة

سياسة | 16-05-2021, 13:06 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أوضح المتحدث باسم وزارة النقل، حسين الخفاجي، اليوم الاحد، بشأن العمال الذين سيكون لهم الأولوية في العمل بميناء الفاو في محافظة البصرة.

وقال الخفاجي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "ميناء الفاو وحال اكتماله ممكن ان يكون بديلا عن النفط، لأنه سيكون الرافد المالي الاقتصادي للعراق، وتخصيصات الموازنة الخاصة بالميناء خصصت للصرف لغرض اكماله".

وأضاف، أن "المشاريع الخمسة يمضي العمل بها بوتيرة جيدة وجميع المعدات الخاصة بالعمل وسرعة اكماله جاهزة، لكون وزير النقل شدد على أهمية إكمال هذا الميناء الذي سيكون رافداً اقتصادياً كبيراً للعراق".

وأوضح، أن "العمالة التي سيتم تشغيلها بالميناء ستكون كبيرة، والاولوية ستكون لأبناء البصرة الذين يستحقون أن يعملوا في الميناء الذي ينشئ على اراضي محافظتهم، إضافة إلى أن كل ابناء العراق ممكن أن يعملوا بالميناء".