آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

النزاهة تضبط محاسباً أوهم المواطنين بتعاقدات مزورة واستحوذ على مبالغها

محليات | 12-05-2021, 14:13 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

اعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاربعاء، من تنفيذ مذكرة قبضٍ بحق موظفٍ يعمل محاسباً في مديريَّة بلديَّة العمارة أوهم المواطنين بتعاقداتٍ وهميَّةٍ مع البلديَّة، فيما قام بتسلُّم مبالغ جباية لحسابه الخاص.

وقال بيان للهيئة، ان "عمليَّة إلقاء القبض تمَّت بإشراف جهات إنفاذ القانون، بحق موظف يعمل محاسباً في مديريَّة بلديَّة العمارة؛ وذلك وفق أحكام المادة (٣٠٧) من قانون العقوبات.

وتابع الدائرة أنَّ تحقيقات الفريق الأوليَّة قادت إلى قيام المتهم بإيهام المواطنين بالتعاقد مع مديريَّة البلديَّة وبموجب قراراتٍ مزورةٍ وتسلم مبالغ رسوم التعاقدات، وصرف وصولات استلام مزورةٍ يُنْسَبُ صُدُورُهَا عن مديريَّة البلديَّة في المحافظة، وتسلم المبالغ لحسابه الخاص دون وجود أي تعاقداتٍ وجبايةٍ حقيقيَّةٍ.

 وأكد "ضبط الوصولات المزورة ووصولات المبالغ، فضلاً عن ضبط المبرزات الجرميَّة التي قام المتهم بتزويرها وتزويد أصحاب العلاقة بها، وهي عبارة عن قرار مصادقةٍ على الإحالة وقرار الإعلان عن المزايدة وغيرها من أولياتٍ مزورةٍ تخص التعاقد على عقاراتٍ  في منطقةٍ تجاريَّةٍ، إذ تمت مخاطبة الجهات المختصة وطلب صحة صدور الوصولات والمعاملة التي تبيَّن أن جميعها مزور".