إطلاق 130 صاروخاً.. حماس تشن هجوماً بالصواريخ على تل أبيب وضواحيها


  • 14,613
  • Iraqi News
  • 2021/05/12 00:17

بغداد اليوم - ترجمة

شنت حماس هجومًا صاروخيًا على تل أبيب، وأعلنت مسؤوليتها عن إطلاق 130 صاروخاً، حيث قالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إن شخصًا واحدًا على الأقل في حالة حرجة، وفقاً لتقارير إعلامية إسرائيلية.

هذا وقد أغلَقت سلطات النقل في إسرائيل مطار بن غوريون الرئيسي مع اندلاع انفجارات في أنحاء المدينة مساء الثلاثاء الموافق 11 من آيار، حيثُ هرع السكان بحثاً عن مأوى بينما كانت تنفجر مئات الصواريخ وانطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء تل أبيب.

وقالت حماس في بيان إنها أطلقت 130 صاروخا على المدينة وضواحيها مع تصاعد التوترات مع إسرائيل لأسابيع لتصبح من أكثر المشاهد عنفاً منذ حرب 2014.

وأفادت "القناة 12" الإسرائيلية عن إصابة مبنى سكني في ضاحية هولون بإحدى الصواريخ.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية إن سيدة إسرائيلية قتلت من جراء سقوط صاروخ في مدينة ريشون لتسيون جنوب تل أبيب، ولقي 26 فلسطينيا، من بينهم تسعة أطفال، مصرعهم نتيجة لذلك، وانهار مبنى من 13 طابقا بعد غارة أخرى قريبة.

وبحسب القناة الـ 12 ايضاً، فقد إصيب خط أنابيب الوقود بين إيلات وعسقلان في هجوم صاروخي من غزة، وهكذا تقرر تعليق الدراسة يوم الاربعاء 12 آيار، بناء على تعليمات قيادة الجبهة الداخلية.

هذا وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن قواته ستشن هجمات أكبر وقال في بيان بالفيديو: "في ختام تقييم للأوضاع ، تقرر زيادة قوة الهجمات وتواترها".

ورددت تلك التعليقات صدى تهديده السابق بأن هجمات حماس "تجاوزت الخط الأحمر" وأن إسرائيل "سترد بقوة شديدة".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©