آخر الأخبار
السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني

تحالف سائرون يرد على السفير البريطاني في العراق حول ’’إجراء الانتخابات’’

سياسة | 11-05-2021, 13:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدر تحالف سائرون، اليوم الثلاثاء (11 أيار 2021)، بياناً رد فيه على السفير البريطاني في العراق، ستيفن هيكي، حول إجراء الانتخابات النيابية في العراق.

وذكر التحالف في بيان رسمي، أنه "اطلع تحالف سائرون على تصريحات السفير البريطاني في العراق والتي قال فيها (ان البيئة الحالية غير مناسبة لإجراء الانتخابات)".
وأضاف البيان: "نؤكد رفضنا التام لهكذا تصريحات غير موفقة وتمثل تدخلا  في الشأن الداخلي لا يمكن القبول بها ابدا، وان موضوع الانتخابات وما يتعلق بإجرائها هو من اختصاص الحكومة العراقية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات والتي اكدت في اكثر من بيان عن استعدادها التام لإجراء الانتخابات المبكرة في العاشر من تشرين الاول القادم".
وتابع البيان: "على جميع اعضاء السلك الدبلوماسي لكل الدول المتواجدة في العراق ان يحترموا السيادة العراقية وألا يتدخلوا في الشأن العراقي وأن يلتزموا بالسياقات الدبلوماسية المعمول بها في كل دول العالم من اجل ان تكون العلاقات مبنية على اساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول".